الافتاء المصرية توضح حكم سماع الأغاني

الافتاء المصرية توضح حكم سماع الأغاني
الافتاء المصرية توضح حكم سماع الأغاني
تم نشره منذُ 40 دقائق،بتاريخ: 28-09-2021 م الساعة 11:20:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-819373.html في :     بواسطة المصدر :

آخر تحديث الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

الافتاء المصرية

أوضحت الأمانة العامة لدار الافتاء المصرية حكم الاستماع للأغاني ردًا على سؤال من أحد المتابعين.

قال الدكتور محمد عبد السميع أمين الفتوى بدار الإفتاء، في بث مباشر عرضته الدار على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن الأغاني تنقسم إلى قسمين يوجد أغاني تبث في نفس الفرد حالة من عدم الاتزان أو حالة نفسية سلبية أو تدعوه للوقوع في الفسق والمحرمات وهذه ليست جائزة. مشيرا إلى أنه بسبب ما تحدثه من آثار سلبية كانت غير جائزة ومكروهة.

وأوضح أن هناك نوعًا آخر من الاغاني تكون مقبولة ومحبوبة للروح وترفعها وتساعدها على تجاوز المشاكل والاستقرار والسعادة، ومن هنا تأتي قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ساعة وساعة.

وأشار إلى قصيدة الشاعر أحمد شوقي التي غنتها غنتها أم كلثوم:” أبا الزهراء قد جاوزت قدري بمدحك بيد أن لي انتسابا فما عرف البلاغة ذو بيان إذا لم يتخذ لك كتابا مدحت المالكين فزدت قدرًا فحين مدحتك اقتدت سحابا”

ولفت الى أن هذه الكلمات جميلة ولها معاني راقية لا يمكن القول عنها أنها محرمة ولا يجوز سماعها، وربما هذه الكلمات هي التي تعبر عن وجود الفرد، مضيفًا أن كلام السيدة أم كلثوم: “كانت الأيام في قلبي دموع بتجري وأنت تحلا لك دموعي وهى عمري، هي تعبير عن حالة الشجن التي تحدث للإنسان حينما يفقد الحبيب وكل هذه معاني الإنسانية لا يُقال عنها أنها محرمة أو منهيًا عنها”

“امشي بدل ما أفضحك”.. فيديو لعامل مصري يتحرش بفتاة بيوتيوبر شهيرة نسرين طافش تبهر المتابعين بإطلالة ساحرة بـ”الشورت”.. وتعلق! كما رهف القنون تمارس المحظور مع شابة في السيارة وصور تفضحهما كما “بدت كأنها فتاة عشرينية”…شاهد: هيفاء وهبي تضج أنوثة وجمال بملابس كاجوال ناعمة فيديو لمعتمرين أتراكا يثير جدلا في مواقع التواصل.. ودار الافتاء المصرية تتدخل

مشاركة الخبر: الافتاء المصرية توضح حكم سماع الأغاني على وسائل التواصل