أجتماع موسع بعدن يناقش سبل تحسين وتنشيط خدمات موانئ عدن 

أجتماع موسع بعدن يناقش سبل تحسين وتنشيط خدمات موانئ عدن 
أجتماع موسع بعدن يناقش سبل تحسين وتنشيط خدمات موانئ عدن 

أجتماع موسع بعدن يناقش سبل تحسين وتنشيط خدمات موانئ عدن 

 

عدن/إعلام الوزارة:

ناقش اجتماع موسع برئاسة وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، ومحافظ عدن أحمد حامد لملس،اليوم، سبل تنشيط وتطوير خدمات مؤسسة موانئ خليج وعدن ورفع قدراتها وتحسين خدماتها لتمكينها من اداء خدماتها في خدمة النشاط التجاري والانساني لخدمة المجتمع اليمني .

و تطرق الاجتماع بحضور وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانئ القبطان علي الصبحي،ورئيس مجلس إدارة مؤسسة موانىء خليج عدن د. محمد علوي امزربه، ورئيس هيئة المنطقة الحرة حسن الحيد ،ومدير عام شركة عدن لتطوير الموانئ عارف الشعبي ومدير عام جمرك المنطقة الحرة محسن صالح قحطان، وممثلي الغرف والشركات والخطوط الملاحية،إلى الاشكاليات والصعوبات التي تواجه الموانئ والاوضاع التي تمر بها وخاصة فيما يتعلق  بأرتفاع الرسوم التأمينية ومشاكل التفتيش للبواخر في ميناء جدة ووضع الحلول المناسبة لمعالجتها .

وفي الاجتماع أكد وزير النقل، أن الارتقاء بالخدمات والقدرات التشغيلية للموانئ المحررة وأهمها ميناء عدن تقع في صلب أولويات الحكومة نظراً للدور المعول على هذا الميناء في خدمة الاقتصاد الوطني... مشيراً الى توجه الوزارة على تشجيع القطاع الخاص وإشراك الشركات والغرف الملاحية في المساهمة في تفعيل نشاط الموانئ للقيام بدورها الريادي في تحريك عجلة التنمية. 

واستعرض حُميد، نتائج لقاءات القيادة السياسية والحكومة مع محافظي بعض المحافظات لمعالجة وضع الموانئ وتنظيم حركة نشاطها البحرية والبريةو بما يحقق المصلحةالعامة... مبيناً بان جهود حثيثة تبذل لتخصيص وديعة تأمينية تصب في تخفيض رسوم التأمين مما يساهم ذلك على تنشيط الحركة التجارية للسفن والبواخر في الموانئ اليمنية إلى جانب الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارة في تحويل التفتيش من ميناء جدة إلى ميناء عدن وذلك  تنفيذآ لمطالب الغرفة التجارية  والصناعيةوالغرفة الملاحية والشركات التجارية  في محافظة عدن.

وشدد وزير النقل، على ضرورة معالجة تلك الإشكاليات التي تواجه الميناء والاسراع في انسيابية حركة مناولة وتفريغ البواخر والخدمات المقدمة لها..موكداً على الاهمية الاستراتيجية في رفع قدرات ميناء عدن والمرافق التابعه له وتنفيذ المشاريع التوسيعية والتأهيلية من خلال دعم المنظمات الدولية والجهات ذات الاختصاص في الوزارة والحكومة.

من جانبه ثمن محافظ عدن، بالجهود التي بذلتها قيادة وموظفي مؤسسة موانئ خليج عدن للحفاظ على استمرار نشاط الموانئ رغم الظروف الاسثنائية خلال الفترة الماضية مؤكداً ان المرحلة القادمة تتطلب تكاتف جهود الجميع للارتقاء بنشاط الميناء وإعادته الى مكانته الطبيعية كأحد افضل المواني اقليمياً ودولياً.

بدوره أشاد رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن، الدكتور محمد امزربة،بدعم ومساندة الجهود الحكومية للنهوض بمشاريع ميناء عدن بمختلف المجالات...موضحاً أن المؤسسة تتبنى خطط وبرامج نوعية تهدف بدرجة رئيسية الى تحديث عمل المؤسسة المستمر وتقديم خدمات ملاحية بحرية، بما يواكب الموقع الإستراتيجية لميناء عدن كرافد اقتصادي مهم...موكداً إلتزام المؤسسة من تطوير آلية سير العمل بجميع موانئ خليج عدن بجهود ذاتية ووفق الامكانيات المتاحة. 

الى ذلك تفقد وزير النقل بمعيه محافظ عدن أرصفة محطة الحاويات "كالتيكس"،مستمعاً إلى ما يمتلكه من امكانيات في تفريغ ومناولة الحاويات والشحن للبضائع والمقومات الطبيعية واحتياجاته التوسيعية للقناة الملاحية لاستيعاب البواخر العملاقة...موكداً بضرورة تطوير وتحسين الخدمات المقدمة بما يواكب تزايد حركة التشغيل والأهمية الإستراتيجية التي يحتلها ميناء عدن.

لاتنسى مشاركة: أجتماع موسع بعدن يناقش سبل تحسين وتنشيط خدمات موانئ عدن  على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول أجتماع موسع بعدن يناقش سبل تحسين وتنشيط خدمات موانئ عدن :