بحث مخرجات (5) منتديات حوارية مع صناع القرار في الورشة الربعية الثالثة لبرنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (محافظة عدن). 

بحث مخرجات (5) منتديات حوارية مع صناع القرار في الورشة الربعية الثالثة لبرنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (محافظة عدن). 
بحث مخرجات (5) منتديات حوارية مع صناع القرار في الورشة الربعية الثالثة لبرنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (محافظة عدن). 

بحث مخرجات (5) منتديات حوارية مع صناع القرار في الورشة الربعية الثالثة لبرنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (محافظة عدن). 

تحت رعاية الاستاذ احمد لملس محافظ عدن رئيس اللجنة الامنية.. 
واللواء مطهر مدير أمن عدن... 
وبحضور الأستاذ محمد الشاذلي وكيل اول محافظة عدن :
-----------     
بحث مخرجات (5) منتديات حوارية مع صناع القرار في الورشة الربعية الثالثة لبرنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (محافظة عدن). 
------------------------
عدن-خاص
إعلام مركز اليمن.. 
------------------------
تواصلت اليوم الاحد الموافق 6 فبراير 2022م اعمال الورشة الربعية الثالثة لبرنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن والذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان في محافظة عدن بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن..
حيث سيتم خلال اليومين (اليوم وغداً) بحث المخرجات والتوصيات التي توصل اليها ممثلوا مكونات المجتمعات المحلية  يوم امس (اليوم الأول من الورشة الربعية الثالثة) اثناء وقوفهم امام مخرجات خمسة منتديات حوارية تم انعقادها خلال الثلاثة أشهر الماضية..
وقد افتتح اعمال اليوم الثاني من الورشة الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان والذي رحب بمشاركة الأستاذ محمد الشاذلي وكيل اول محافظة عدن والعميد احمد عثمان مستشار مدير امن عدن لشؤون التوجيه المعنوي – والعقيد ماجدة محمد منصور  مديرة سجن الاحداث من قيادات الشرطة النسائية في محافظة عدن..
واكد الأستاذ نعمان على أهمية مشاركة المسؤولين من السلطة المحلية وقيادة الأمن بالمحافظة والمديريات والشرطة النسائية بالمحافظة سيما وأن الورشة الربعية يتم فيها تناول القضايا التي تحتاج الى مشاركة صناع القرار للخروج بحلول ومعالجة لها بما من شأنه تعزيز الشراكة المجتمعية مع القيادات وصناع القرار من المديريات والمحافظة.
وانتقد الأستاذ نعمان غياب مشاركة مدراء عموم المديريات في هذه النقاشات والحوارات رغم مسؤوليتهم وصناع القرار على مستوى مديريات هم، في القضايا التي يتم بحثها ومناقشتها والبحث عن الحلول والمعالجات لها مؤكداً على أهمية احترام حرص شراكة مكونات المجتمات المحلية ومنظمات المجتمع المدني في الوقوف امام المشكلات والتحديات التي تواجه مدينة عدن واهمية وضع المعالجات لها من خلال هذه الشراكة والشعور بالمسؤوليات الواجب احترامها..
مؤكدا أيضا على أهمية الاعتراف انه من خلال الشراكة بين مكونات المجتمعات المحلية و منظمات المجتمع المدني والمسؤولين في مختلف المجالات وبالذات في السلطات المحلية والأجهزة الأمنية ومختلف المجالات يمكن الخروج بالحلول اللازمة التي من شأنها تصحيح الاختلالات والأخطاء ومواجهة الخروج عن القانون والنظام ومكافحة الفساد المالي والإداري والأخلاق وإعادة الاعتبار لمدينة عدن وإعادة تطبيع الأوضاع في مختلف مناحي الحياة وتعزيز سيادة القانون. 
وتلى ذلك القى الأستاذ محمد الشاذلي وكيل اول محافظة عدن كلمة اكد فيها على أهمية ما تحتويه هذه الورشة من مواضيع هامة وجميعها تسهم بشكل كبير في مواجهة العديد من الظواهر والاختلالات وفي تعزيز الأمن العام والسلم الاجتماعي والاستقرار.
ونوه في أن هذه القضايا ستسهم كذلك في إعادة تطبيع الأوضاع وتعزيز سيادة القانون والنظام.
كما أكد على أهمية الشراكة المجتمعية في مواجهة مختلف المشكلات والتحديات التي تواجه هذه المدينة عدن.
وقال : نحن في حاجة الى رفع صوت المنطق والعقل الذي به نعالج مشاكلنا والتحديات التي تواجهنا من خلال خلق شراكة مجتمعية واسعة.. 
وتلى ذلك فتحت المناقشات بين الحضور والأستاذ الشاذلي في القضايا التي تم تناولها وايضاً في قضايا تتعلق بالوضع والمشكلات العامة في محافظة عدن وعلاقاتها بالسلطات المحلية..
كما تم بحث واقع عدم مشاركة بعض مدراء عموم المديريات في أنشطة وفعاليات ولقاءات و مشاورات مكونات المجتمعات المحلية و منظمات المجتمع المدني كما هو حاصل في غياب  تفاعل بعض مدراء عموم مديريات محافظة عدن مع برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن الذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن. من خلال عقد المنتديات والحوارات المجتمعية.. 
وتم الاتفاق على تصورات لمعالجة ذلك وتكفل وكيل اول محافظة عدن أن يتابع هذا الموضوع مع مدراء عموم المديريات كون مشاركتهم وتفاعلهم مع مكونات المجتمعات المحلية ومع منظمات المجتمع المدني وبالذات مع برنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي الذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان بمحافظة عدن والذي يتم فيه تناول مختلف القضايا التي تواجهها مدينة عدن في مختلف مناحي الحياة الأمنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية..
كما تم الاتفاق على تحديد المواضيع في ضوء مخرجات هذه الورشة وتبويبها لتحديد الجهات المعنية و المختصة ممثلة بالسلطات المحلية بالمحافظة / السلطات المحلية بالمديريات / مدراء الامن في المديريات / مدير الامن في عدن / والمسؤولين المباشرين في القضايا المثارة في برنامج تعزيز الامن... والتي تم الوقوف امامها في هذه الورشة..
وتلى ذلك القاء كلمة باسم إدارة الأمن محافظة عدن القاها العميد احمد عثمان مستشار مدير الأمن لشؤون التوجيه المعنوي:
أوضح بأن امامنا تحديات امنية في الوقت الراهن ومن أهمها ازمة وعي في فهم المسؤولين الأمنيين.
موضحاً انه انطلاقاً من روح المسئولية القيادية فقد عملت قيادة أمن / عدن خلال العام الجاري 2022م على وضع برنامج شامل للتأهيل والتدريب سواء على المستوى القاعدة المادية والقاعدة البشرية وقال: أن إدارة أمن / عدن كانت سباقة في التجارب والتفاعل مع اسهامات ودور منظمات المجتمع المدني في مجال تعزيز الأمن العام والسلم الاجتماعي والاستقرار والسلام وأضاف القول:
علينا أن نؤسس لشراكة حقيقية بين الأمن والمجتمع المدني لتثبيت اركان ومتطلبات الاستقرار والسكينة العامة في محافظة عدن.
وعلينا جميعاً أن نسهم بتحويل النوايا الحسنة الى طاقة إيجابية تخدم المواطنين وامنهم المجتمعي والسلام.
العقيد ماجده مسؤولة سجن الاحداث والتي تناولت واقع الشرطة النسائية وسبل تعزيز دورها في خدمة المجتمع وفي تعزيز الأمن العام والسلم المجتمعي وأشاد بالدور الذي قام به مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان في دعم الشرطة النسائية وتمكينها بتحمل المسؤوليات التنفيذية الأمنية في مراكز الشرط (كمساعدات لمدراء الشرط).

لاتنسى مشاركة: بحث مخرجات (5) منتديات حوارية مع صناع القرار في الورشة الربعية الثالثة لبرنامج تعزيز الأمن على المستوى المحلي في اليمن (محافظة عدن).  على الشبكات الاجتماعية.

الســـــــابق

أخبار ذات صِلة