اختتام اعمال الورشة الربعية الثالثة في عدن بإصدار بيان للمشاركين يتضمن مطالب وتوصيات لمعالجة القضايا التي تم بحثها في الورشة..

اختتام اعمال الورشة الربعية الثالثة في عدن بإصدار بيان للمشاركين يتضمن مطالب وتوصيات لمعالجة القضايا التي تم بحثها في الورشة..
اختتام اعمال الورشة الربعية الثالثة في عدن بإصدار بيان للمشاركين يتضمن مطالب وتوصيات لمعالجة القضايا التي تم بحثها في الورشة..

اختتام اعمال الورشة الربعية الثالثة في عدن بإصدار بيان للمشاركين يتضمن مطالب وتوصيات لمعالجة القضايا التي تم بحثها في الورشة..

 

حضور ومشاركة نائب مدير الأمن ومسؤولة الشرطة النسائية بعدن اعمال اليوم الاخير للورشة الربعية الثالثة..

-----------------------

الاتفاق على تشكيل لجان لإجراء لقاءات مع قيادات السلطات المحلية والأمنية والجهات المعنية في المديريات والمحافظة لمتابعة تنفيذ مخرجات الورشة الربعية الثالثة..

------------------------

نائب مدير أمن عدن: 

** هناك من لا يريدون لعدن الأمن والاستقرار والسلم الاجتماعي..ونؤكد على أهمية برنامج تعزيز الامن على المستوى المحلي.. 

-----------------------

مسؤولة الشرطة النسائية بعدن :

أهمية تحفيز الشرطة النسائية واعطائهن فرص العمل في مختلف المجالات الأمنية. 

----------------------

عدن - خاص - إعلام مركز اليمن.. 

----------------------

اختتمت الورشة الربعية الثالثة لبرنامج تعزيز الامن على المستوى المحلي في اليمن والمنعقده في مدينة عدن والتي نظمها مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان بالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن والتي استمرت لثلاثة أيام تم فيها الوقوف امام مخرجات (5) خمسة منتديات حوارية سبق انعقادها في الثلاثة الأشهر الماضية على مستوى المديريات المستهدفة في م/عدن (صيرة – المنصورة – خورمكسر) والمتعلقة بـ:

- الأمن والمجتمع (إعادة الثقة بين الأمن والسلطات المحلية والمواطنين (المجتمعات المحلية).

- مراكز الاحتجاز في مراكز الشرطة في المديريات ومركز البحث الجنائي مع التركيز على (النساء والأطفال).

- الشرطة النسائية وتفعيل دورها من اجل تعزيز الأمن والاستقرار والسلم المجتمعي.

- دور المدرسة والمعلم والمعلمة في نشر التوعية والثقافة المتعلقة بالأمن ومخاطر التطرف والإرهاب والمخدرات واهمية تفعيل الأنشطة اللاصفيه كجزء من التربية والتعليم.

- تهريب الادوية وبالذات ذات التأثير والعلاقة بالمخدرات والرقابة والاشراف على بيع الدواء للمواطنين.

وفي ضوء نتائج المناقشات والحوارات واعمال مجموعات العمل التي شهدتها الورشة في الثلاثة أيام تم الخروج ببيان ختامي باسم المشاركين والمشاركات تضمن البيان التوصيات التي خرجت بها الورشة والتي سيتم تشكيل لجان لبحثها ومتابعتها مع الجهات المعنية على مستوى المديريات والمحافظة.

وكان العميد ابوبكر جبر نائب مدير أمن عدن قد حضر اليوم (اليوم الثالث والأخير لأعمال الورشة) وكذا حضور ومشاركة العقيد وزيرة عبداللطيف مسؤولة الشرطة النسائية بعدن اعمال الورشة الربعية الثالثة. التي واصلت اعمالها اليوم (الاثنين) حيث القى العميد ابوبكر كلمة بدأها بتقديم شرح مختصر بناء على طلب الحضور حول ما حصل يوم امس من مواجهات مسلحة بين اطراف (امنية)..

وأوضح أن إدارة الأمن بعدن تواجه كثير من الصعوبات منها غياب التأهيل والخبرات لدى كثيرين من المنتسبين لأجهزة الأمن..

وقال: هناك من لا يريد لعدن الاستقرار والسلم الاجتماعي ولهذا يعملون كل السبل لخلق المشكلات في مختلف مجالات الحياة وفي مقدمتها ما يتعلق بالأمن والأمان والاستقرار.

وأشار الى أن هؤلاء يستغلون تردي الوضع الاقتصادي والمعيشي ومن خلاله يخلقون المشكلات والصعوبات ويستغلون البطالة الواسعة بين الشباب لإبراز الظواهر السيئة في المجتمع باستغلال ما مرت به مدينة عدن من حروب وصراعات سياسية.

واكد على أن من يخرج على القوانين سيتم اتخاذ الإجراءات بحقه استناداً الى القانون ونوه في حديثة الى أن البعض من اجل مصالحه الخاصة يمكن أن يقوم بما يضر كل المجتمع ودعا العميد ابوبكر كل المنظمات ومكونات المجتمعات المحلية التفاعل والشراكة والعمل لما فيه مصلحة مدينة عدن وامنها واستقرارها وسلمها الاجتماعي والحياة الإنسانية عموماً.

مؤكداً بأهمية بل وضرورة مواجهة مختلف الظواهر التي تمس الأمن والاستقرار وأشاد بالبرنامج الذي ينفذه مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان وشركائه في مؤسسة رنين والخاص بـ(تعزيز الأمن على المستوى المحلي في محافظة عدن.. وحرص إدارة الأمن بعدن بهذه الشراكة والعمل المشترك.

العقيد وزيرة عبداللطيف مسؤولة الشرطة النسائية

اشارت في كلمتها الى ان النساء كان لهن دور كبير في مختلف الأجهزة الأمنية منذ ستينات القرن الماضي ولكنهن واجهنا صعوبات وابعاد وتجميد لأدوارهن الآن بدأت عودة عمل النساء في أجهزة الأمن منز خلال الشرطة النسائية.

واشادت بالقدرات والخبرات والملكات الموجودة لدى المنتسبات للشرطة النسائية ولهذا لابد من اعطائهن فرص العمل في مختلف المجالات.

وأكدت على أهمية تحفيز الشرطة النسائية بتعزيز دورهن في مجال حماية الامن والاستقرار والسلم الاجتماعي وتعزيز شراكة المجتمع في مختلف هذه المجالات.

وتلى ذلك قيام الأستاذة عفراء حريري ميسرة اعمال الورشة الربعية الثالثة بمواصلة العمل ببرنامج الورشة حيث قامت بتوزيع المشاركين والمشاركات على مجموعات عمل تتولى تحديد أولويات توصيات القضايا المدرجة في اعمال الورشة (مخرجات الخمس منتديات حوارية) وتحديد آليات والفترات الزمنية للتنفيذ مع الجهات المعنية بالقضايا على مستوى المديريات والمحافظة مع إحالة القضايا ذات مسئولية الحكومة والوزارات الى المؤتمر الوطني الذي يجري الترتيب لانعقاده في خلال الشهر القادم.

وتلى ذلك قيام ممثلي هذه المجموعات باستعراض نتائج عملها حول مختلف القضايا المحددة في مخرجات ال (5) منتديات الحوارية بتحديد القضايا و أولويات متابعتها وتحديد الجهات المعنية بتنفيذ ها والفترة المحددة للتنفيذ..

 

لاتنسى مشاركة: اختتام اعمال الورشة الربعية الثالثة في عدن بإصدار بيان للمشاركين يتضمن مطالب وتوصيات لمعالجة القضايا التي تم بحثها في الورشة.. على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول اختتام اعمال الورشة الربعية الثالثة في عدن بإصدار بيان للمشاركين يتضمن مطالب وتوصيات لمعالجة القضايا التي تم بحثها في الورشة..: