*مدير عام مديرية المعلا  الجاوي* *يدشن فعاليات اليوم المدرسي برياض ومدارس السلام الاهلية*

*مدير عام مديرية المعلا  الجاوي* *يدشن فعاليات اليوم المدرسي برياض ومدارس السلام الاهلية*
*مدير عام مديرية المعلا  الجاوي* *يدشن فعاليات اليوم المدرسي برياض ومدارس السلام الاهلية*

*مدير عام مديرية المعلا  الجاوي* *يدشن فعاليات اليوم المدرسي برياض ومدارس السلام الاهلية*

 

دشنت رياض ومدارس السلام الاهلية بالعاصمة عدن، اليوم، فعاليات اليوم المدسي،وذلك ضمن الانشطة اللاصفية للطلاب والطالبات من مختلف المستويات التعليمية والعمرية بالمدرسة. 

 وقام مدير عام مديرية المعلا الاستاذ عبدالرحيم جاوي 
ورئيس مجلس إدارة مدارس ورياض السلام ،الاستاذ حلمي عبدالرب، بحضور رئيس شعبة التعليم العام بمكتب التربية والتعليم بعدن الاستاذ نبيل عبدالمجيد، ورئيس ومدير مكتب التربية والتعليم بمديرية المعلا الاستاذ ياسر محفوظ، بقص شريط افتتاح برنامج اليوم المدرسي الذي شمل على معرض للوسائل التعليمية والفنية والمختبرية إضافة إلى فقرات فنية واستعراضية ومسرحية وتمثيلية متنوعة. 

 واطلع الحاضرين، على ما تضمنه معرض الوسائل التعليمية من نماذج متعددة للافكار والمحتويات الماخوذة من خامات البيئة والمجسمات والرسومات المستوحاه من مقرارات المناهج الدراسية في العلوم والرياضيات والاجتماعيات والتربية الاسلامية واللغة العربية. 

 كما استمعوا،إلى شرح من قبل المشاركين بقسم المختبر العلمي،حول النماذج والتجارب المختبرية التي توزعت على تجربة التفاعلات الكيميائية بين المواد النارية والباردة مثال المناديل المبتلة بالكحول و الكرات النارية وكذا تقديم نموذج لفحص فصائل الدم. 

 وتناولت فقرات اليوم المدرسي،وصلات غنائية واناشيد وقصائد شعرية وعروض تمثيلية ومسرحية و فنون التقليد باللغتين العربية والانجليزية لتلاميذ المرحلة الاساسية والثانوية، فيما قدم طلاب رياض الاطفال لوحات استعراضية فنية باللغتين العربية والانجليزية. 

 وعقب التدشين، ألقى رئيس مجلس إدارة مدارس ورياض السلام ،الاستاذ حلمي عبدالرب، كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين، مشيراً ان اليوم المدرسي مكرس لعرض عدد من الانشطة والاعمال الابداعية العملية والمعرفية المقدمة من الطلبة والهيئة التعليمية. 

واوضح الأستاذ حلمي، أن هذا اليوم يأتي تدشيناً لفعاليات الأنشطة اللاصفية المدرسية التي تعد المحصلة المثمرة للعملية التعليمية والتربوية لمدارس السلام خلال العام الدراسي من خلال الاهداف القيمة المستندة على الاهتمام بناء الشخصية الطلابية مكتملة الجوانب المعرفية والعلمية ، مثنياً على كافة الجهود الذي شاركت في هذه اليوم لإنجاحه وإظهاره بهذا المستوى الرائع. 

 واكد رئيس مجلس إدارة مدارس ورياض السلام ،أن إدارة المدرسة تشجع ابنائها الطلاب والطالبات من إبراز مواهبهم وقدراتهم الابداعية وإظهار ما يمتلكون من قدرات في مختلف المجالات العلمية والادبية،حاثاً الطلاب بدل مزيد من الاجتهاد والمثابرة لما تبقى من الفصل الدراسي لنيل مراتب ودرجات عالية . 

من جهته ،أكد رئيس شعبة التعليم العام بمكتب التربية والتعليم الأستاذ نبيل عبدالمجيد، أهمية إقامة هذه الأنشطة  المدرسية لما لها من دور إيجابي كبير في اكتشاف المبدعين والموهوبين من الشباب والبراعم والنشء في المدارس. 

 مشيداً بما لمسه من مستوى ممتاز للأعمال والنماذج والتجارب الرائعة التي عبرت عن حسن الإعداد والتنظيم الرائع لمدارس السلام الذي تعد من المدارس النموذجية بعدن، لافتاً الى دعم ورعاية مكتب التربية والتعليم بعدن على تفعيل الأنشطة المدرسية بمدارس المحافظة وإقامتها باستمرار بما يعزز من اكتشاف الجوانب الإيجابية في شخصيات الطلبة وتعمل على إبراز مواهبهم ومن ثم استثمارها في ما ينفع الطالب مستقبلاً. 

 وتخلل حفل التدشين، تكريم المعلمين والمعلمات والهيئة التدريسية والادراية، بالشهادات التقديرية والعينية التحفيزية، تقديراً وعرفاناً لما قدموه من جهد واخلاص في تأدية واجبهم ورسالتهم السامية نحو الطلاب بما يرتقي بجودة مخرجات التعليم بمدارس السلام الاهلية.

لاتنسى مشاركة: *مدير عام مديرية المعلا  الجاوي* *يدشن فعاليات اليوم المدرسي برياض ومدارس السلام الاهلية* على الشبكات الاجتماعية.

المزيد من الصور حول *مدير عام مديرية المعلا  الجاوي* *يدشن فعاليات اليوم المدرسي برياض ومدارس السلام الاهلية*: