مجموعة مشاورات عدن تناقش مع "الزهري" أولويات قضايا خور مكسر

مجموعة مشاورات عدن تناقش مع "الزهري" أولويات قضايا خور مكسر
مجموعة مشاورات عدن تناقش مع "الزهري" أولويات قضايا خور مكسر

مجموعة مشاورات عدن تناقش مع "الزهري" أولويات قضايا خور مكسر

 

عــدن – خــاص / عــاد نـعـمـان

عقد فريق "العلاقات مع المجتمع المحلي" في مجموعة مشاورات عدن AC، صباح اليوم، لقاء حواري، مع قيادة المجلس المحلي في مديرية خور مكسر، ممثلةً بمدير عام المديرية السيد/عواس أحمد الزهري.

أستضيفت أعمال اللقاء الحواري في مكتب السيد "الزهري"، الذي أستهله بكلمة ترحيبية بالمجموعة، مثمناً الزيارة والإهتمام، من جانبها توجهت ميسر المجموعة السيدة/رضية شمشير، بالشكر والتقدير، وأستعرضت نبذة تعريفية عن المجموعة، وتولت إدارة النقاش وتيسير مجريات اللقاء.

سلمت السيدة "شمشير" إلى رئيس المجلس المحلي السيد "الزهري"، رسالة رسمية باسم المجموعة خاصة باللقاء الحواري، كما قدمت نسخ من كتاب رؤية المجموعة "رؤية للنهوض بأوضاع مدينة عدن .. الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للمسألة الأمنية"، إلى أعضاء المجلس المحلي.

خصص اللقاء الحواري لمناقشة الأوضاع العامة في مديرية خور مكسر، أهم المشاكل وأولويات القضايا، كما تطرق إلى عدد من المواضيع الهامة ذات العلاقة، منها: جهود ومساعي المجلس المحلي، التحديات المواجهة والصعوبات القائمة، التدخلات في معالجة القضايا وحل المشاكل المجتمعية، مستوى الإنجاز في تنفيذ المشاريع، دور وعمل اللجان المجتمعية، مدى الوعي في أوساط المجتمع، الإحتياجات الشاملة للمديرية، وغيرها..

خرج اللقاء الحواري بجملة خلاصات؛ أهمها: إستمرار التواصل بين المجموعة والمجلس المحلي، والتطلع لعقد لقاءات أخرى في المستقبل القريب، إستعداد المجموعة لمختلف أوجه التعاون مع المجلس المحلي؛ للقيام بأعماله وتأدية مهامه في المديرية، التأكيد على أهمية تدعيم العمل بين السلطة المحلية والمجتمع المحلي، وتعزيز الشراكة بين السلطة المحلية والمجتمع المدني؛ بما يصب في تحقيق المصلحة العامة للمديرية وسكانها.

سبق أن عقدت المجموعة، الأربعاء الماضي، لقاء حواري مع مدير عام مديرية صيرة، يأتي ذلك كنشاط فرعي، ضمن توجه رئيسي فريق "العلاقات مع المجتمع المحلي"، في إطار نشاط وعمل مجموعة مشاورات عدن AC، للنصف الأول من العام 2022م؛ بالإطلاع على أولويات القضايا في المديريات، وتعتزم المجموعة خلال الفترة القريبة القادمة، عقد لقاءات حوارية مع مجالس محلية ولجان مجتمعية في مديريات أخرى.

حضر اللقاء الحواري عن المجلس المحلي، كل من: منير حسن الأمين العام، جهاد سلطان مدير العلاقات العامة، ياسين هاشم مدير مكتب التخطيط، فهمي الخيالي مدير مكتب الأشغال، عبدالله الكهالي مدير إدارة رقابة تحصيل الموارد، ونهج عبدالماجد رئيس لجنة الخدمات.

تأسست مجموعة مشاورات عدن AC، في ديسمبر 2018م، ضمن برنامج "دعم الحوار السياسي" PDSP، الذي ينفذه منتدى التنمية السياسية PDF، بالشراكة مع مؤسسة بيرجهوف الألمانية BF، وتضم المجموعة نخبة متميزة من الكفاءات والقدرات، والباحثين والفاعلين في مجال النشاط العام في مدينة عدن.

لاتنسى مشاركة: مجموعة مشاورات عدن تناقش مع "الزهري" أولويات قضايا خور مكسر على الشبكات الاجتماعية.