وكيل أول المحافظة يشيد بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية المشرفة الحافلة بالعطاء في خدمة الوط

وكيل أول المحافظة يشيد بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية المشرفة الحافلة بالعطاء في خدمة الوط
وكيل أول المحافظة يشيد بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية المشرفة الحافلة بالعطاء في خدمة الوط

وكيل أول المحافظة يشيد بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية المشرفة الحافلة بالعطاء في خدمة الوط

 

خلال حضوره فعالية تأبين اربعينية فقيد الوطن القاضي الراحل احمد محمد المجاهد 

مكتب الاعلام محافظة تعز 

نظم مكتب الثقافة واتحاد الأدباء والكتاب بالمحافظة صباح اليوم فعالية تأبين الشاعر الكبير القاضي الراحل أحمد محمد المجاهد والذي اقيم برعاية وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ومحافظ محافظة تعز نبيل شمسان وبحضور وكيل اول المحافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي . 

وفي فعالية التأبين القى وكيل أول المحافظة كلمة اشاد فيها بمناقب فقيد الوطن القاضي أحمد محمد المجاهد وادواره الوطنية المشرفة في خدمة الوطن في مختلف الاصعدة وتمثيله المشرف لليمن في المؤتمرات الدولية في عدة مجالات . 

واشار المخلافي الى أن الفقيد الراحل كان له بصمات في كل مناحي الحياة فله مآثر وثمار في الجانب الديني والمعرفي والأدب والشعر، وابحاث في التاريخ والفقه وقواعده الى جانب تميزه في عمله بالسلطة القضائية، وكان يتميزاً بالنزاهة والصدق والعدل، وتقلد عدد من المناصب في السلك القضائي خلال فترة حياته وكان علماً من اعلام القضاء ومثلاً يحتذى به . 

واشاد المخلافي ايضا باسهامات الفقيد في استعاده تفعيل القضاء في بداية الحرب التي فرضتها المليشيا الحوثيه على تعز بعد ان تعطلت فيها كل مؤسسات الدولة واجهزتها بما فيها مقرات المحاكم والنيابات حيث كان له دورا كبيراً مع زملائه في اعادة تفعيل القضاء واستعادة هيبته وكان له العديد من المواقف الوطنية خلال الفترة الإستثنائية من الحرب التي مرت بها مدينة تعز، رحمة الله تغشاه. 

من جانبه القى مدير عام مكتب الثقافة الاستاذ عبدالخالق سيف منظم الفعالية كلمة عبر فيها عن مآثر ومناقب فقيد الوطن والذي قال فيه انه مهما كان الاعداد للتأبين او التكريم في حياته او بعد رحيله ومهما كانت القصائد والكلمات المعبرة عن حياته الحافلة بالعطاء، فهي لاتساوي شي مما قدمه للوطن مشيرا بان هذا التأبين هو احياء لروحه ومقامه الكبير وتاريخه المشرف كقاضي واديب وشاعر ومناضل والذي لن ننساه ولن تنساه الاجيال القادمة . 

وتخلل التأبين عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والروحانيات المعبرة عن عظمة الفقيد الراحل وخسارة الوطن بفقدان علم من اعلام القضاء والشعر والأدب ، نالت استحسان الحاضرين . 

وفي ختام التأبين قام وكيل اول المحافظة بتكريم أسرة الفقيد الراحل بدرع مكتب الثقافة تسلمه عرفاناً وتقديرا لمقامه الكبير في الشعر والادب وتقديرا لتضحياته ونضاله طيلة فترة حياته الذي قضى معظمها في خدمة الوطن . 

حضر التأبين وكيل المحافظة للشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري والمهندس رشاد الاكحلي والمهندس مهيب الحكيمي وكلاء المحافظة، والقاضي محمد سلطان رئيس نيابة استئناف المحافظة وعدد من القضاة والعلماء والادباء والمثقفين ومدراء عموم عدد من المكاتب التنفيذية والمديريات واولاد واسرة الفقيد وزملائه ومحبيه .

 

لاتنسى مشاركة: وكيل أول المحافظة يشيد بمناقب الفقيد وأدواره الوطنية المشرفة الحافلة بالعطاء في خدمة الوط على الشبكات الاجتماعية.