نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي البحسني يدشن أسبوع المرور العربي بالمكلا

نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي البحسني يدشن أسبوع المرور العربي بالمكلا
نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي البحسني يدشن أسبوع المرور العربي بالمكلا

نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي البحسني يدشن أسبوع المرور العربي بالمكلا

 

المكلا/المكتب الإعلامي

دشن نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بمدينة المكلا، أسبوع المرور العربي، تحت شعار "مرور آمن ومتطور"، وبإشراف الإدارة العامة لشرطة السير بالجمهورية.

وفي التدشين الذي حضره وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي والعميد عمر أحمد بامشموس مدير عام شرطة السير بالجمهورية، نقل اللواء الركن البحسني تحيات وتهاني فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمناسبة عيد الفطر المبارك، سائلًا المولى أن يعيده على الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، ووطننا الحبيب في سلام وتقدم وازدهار.

وأشاد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالنجاح الكبير الذي حققوه رجال شرطة السير بساحل حضرموت ومعهم شباب حملة ساند المتطوعين خلال شهر رمضان المبارك، مثمنًا تواجدهم وانتشارهم بشكل مرتب في شوارع مدينة المكلا ومدن حضرموت لتنظيم حركة السير وللحد من الاختناقات والحوادث المرورية، مهنئًا إياهم بأسبوع المرور العربي، وراجيًا لهم تحقيق أهداف الخطط المعدة خلال الأسبوع بالشكل المطلوب.

وقال البحسني: "لقد مضت حضرموت خلال السنوات الماضية بخطى ثابتة في سبيل بناء هذه القوة النظامية المدربة التي حافظت على أمن واستقرار حضرموت، وإبعادها عن مربع الصراعات والفوضى"، مشيرًا إلى أن هذه القوة العسكرية والأمنية ستساهم بشكل كبير في عملية البناء المؤسسي لمرافق الدولة، وستعيد للدولة هيبتها.

واستعرض تطورات الأحداث السياسية الأخيرة والتي نتج عنها الإعلان عن تشكيل مجلس القيادة الرئاسي، مؤكدًا أن رئيس وأعضاء المجلس الذين أتوا من الميدان يبذلون قصارى جهدهم في سبيل تحقيق تطلعات وآمال الشعب اليمني، والخروج بالبلاد من دائرة الحرب، ولفت إلى أن رئيس وأعضاء المجلس سيقومون بزيارات إلى المحافظات المحررة لتلمس أوضاعها، والعمل على تلبية احتياجاتها، وأن الأشهر القليلة القادمة سيلمس خلالها المواطنين تحسّن في كثير من الخدمات.

وجدد اللواء الركن البحسني حرص مجلس القيادة الرئاسي على التمسّك بخيارات السلام، والالتزام بالهدنة الأممية التي انطلقت في مطلع ابريل المنصرم، وما يقابلها من رفض وتعنت من قبل ميليشيا الحوثي لكافة مبادرات السلام، واستمرار خروقاتها للهدنة والتصعيد في مختلف الجبهات القتالية، مؤكدًا على أهمية الاستعداد ورفع الجاهزية للدفاع عن الوطن.

واشاد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجهود الحثيثة التي تبذلها قيادة وأفراد نقطة مركز بلفقيه التابعة لكتيبة محافظ حضرموت، ويقظتهم وحسّهم العالي الذي أثمر بضبط نحو 25 عملية تهريب للمواد المخدرة خلال شهر رمضان المبارك، وأعلن عن منح قائد النقطة درع المنطقة العسكرية الثانية، وزيارة النقطة في القريب لرفع معنوياتهم وتحفيزهم لمواصلة تحقيق الإنجازات.

بدوره أوضح مدير عام شرطة السير بالجمهورية العميد عمر أحمد بامشموس أن وزارة الداخلية أعدّت الخطط لأسبوع المرور، وفي مقدمتها توعية المواطنين والسائقين بقانون المرور والقواعد والإرشادات المرورية، لتحقيق أعلى درجات السلامة، وللحد من الحوادث المرورية، حاثًا وسائل الإعلام ووزارة التربية والتعلية ووزرة الأوقاف والإرشاد ومنظمات المجتمع المدني إلى التفاعل والمشاركة التوعوية خلال أسبوع المرور العربي.

لاتنسى مشاركة: نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي البحسني يدشن أسبوع المرور العربي بالمكلا على الشبكات الاجتماعية.