تعز ..تدشين مشروع   تحسين سبل العيش والتمكين الاقتصادي لـ 100 شاب وامرأة 

تعز ..تدشين مشروع   تحسين سبل العيش والتمكين الاقتصادي لـ 100 شاب وامرأة 
تعز ..تدشين مشروع   تحسين سبل العيش والتمكين الاقتصادي لـ 100 شاب وامرأة 

تعز ..تدشين مشروع   تحسين سبل العيش والتمكين الاقتصادي لـ 100 شاب وامرأة 

 

الإعلام | MDF  

برعاية محافظ محافظة تعز الاستاذ / نبيل شمسان وبحضور قيادات من السلطة المحلية بالمحافظة احتفت مؤسسة معكم التنموية mdf اليوم بتخرج الدفعة السادسة من خريجي برنامج علمني مهنة٦ وهو برنامج تدريبي مهني وحرفي يتم خلاله اكساب المتدربين مهارات حرفية ومن ثم يتم تمكينهم ضمن مشروع تحسين سبل العيش والتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب العاطلين عن العمل ..

وقد استفاد من هذا المشروع خلال مرحلة التدريب عدد 100 شاب وامرأة بعد أن تم تدريبهم في أربعة مجالات هي الخياطة والتطريز والرخصة الدولية لقيادة الحاسوب والديكور والجرافيكس والمونتاج حتى اكتسبوا المهنة والمهارة بحرفية كبيرة..

وتقوم اليوم MDF بتدشين مشروع تحسين سبل العيش والتمكين الاقتصادي للمرأة والشباب من خلال توزيع عدة التمكين الاقتصادي 

لعدد ١٠٠ شاب وامرأة ليتمكنوا من فتح مشاريعهم الخاصة المدرة للدخل , وشملت عدة التمكين توزيع عدد (60) جهاز لابتوب و (20) مكينة خياطة و(20) حقيبة تحتوي على معدات خاصة بخريجي قسم الديكور، لتكون هذه المعدات نواة لمشاريعهم المدرة للدخل.   

وفي الحفل أكد مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة على وقوف مؤسسة معكم التنموية الى جانب الدولة في المساهمة بالتنمية المستدامة في المجتمع ..

كما أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بتعز أن مثل هذه البرامج هي من تصنع فرص العمل وفرص النجاح بستدامتها وحاجة المجتمع لها ..

من جانبه أشاد مدير مكتب الثقافة بتعز بالجهود الجبارة والفاعلة التي تبذلها MDF مع الشاب مؤكدا حرصه على ايجاد شراكة مع مؤسسة معكم لتظافر الجهود في خدمة طموحات المرأة والشباب التنموية ..

كما أكد مدير عام مكتب الشباب والرياضة أن التمكين الاقتصادي للمرأة والشباب يأتي ضمن متطلبات المرحلة للحد من الفقر وايجاد فرص اقتصادية للأسر والشباب . 

من جانبه أشار رئيس المؤسسة الدكتور عبدالحميد سيف بأن برامج التمكين الاقتصادي تأت ضمن الخطة الاستراتيجية للمحافظة الرامية إلى إحداث تعافي مستدام للأسر والشباب و توفر فرص عمل وتنمية مستدامة وقدرة على الصمود في ظل هذه الظروف الصعبة.

حضر الحفل كلاً من مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ا / عبده علي محمد، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة الأخ أيمن المخلافي، ومدير عام مكتب الثقافة الأخ عبدالخالق سيف، ومدير عام مكتب التربية والتعليم الاستاذ عبدالواسع شداد و نائب مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الأخ نجيب ظافر .

#مؤسسة_معكم_التنموية_MDF

 

لاتنسى مشاركة: تعز ..تدشين مشروع   تحسين سبل العيش والتمكين الاقتصادي لـ 100 شاب وامرأة  على الشبكات الاجتماعية.