المئات من أبناء عدن ينفذون وقفة إحتجاجية أمام مستشفى الأمل لعلاج الأورام السرطانية* 

المئات من أبناء عدن ينفذون وقفة إحتجاجية أمام مستشفى الأمل لعلاج الأورام السرطانية* 
المئات من أبناء عدن ينفذون وقفة إحتجاجية أمام مستشفى الأمل لعلاج الأورام السرطانية* 

المئات من أبناء عدن ينفذون وقفة إحتجاجية أمام مستشفى الأمل لعلاج الأورام السرطانية* 

 

*عدن / خاص:*

نظم المئات من أبناء عدن وأهالي مرضى السرطان وقفة إحتجاجية تنديداً بإستمرار إيقاف مستشفى الأمل لعلاج الأورام السرطانية بمديرية البريقة في عدن.

وطالبوا المجلس الإنتقالي الجنوبي ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن بالنظر إلى الحالة التي وصل إليها المستشفى وما يتعرض له من تدمير ممنهج.

ورفع المحتجون لافتات خلال الوقفة تطالب بتشكيل لجنة رسمية وأخرى أهلية للتحقيق في الأسباب التي أدت الى توقيف المستشفى وحرمان المرضى والأسر من العلاج الذي وجد على نفقة الخيرين.

وعبر المحتجون عن إستغرابهم من بناء المرحلة الثانية للمستشفى دون إستكمال تجهيز المرحلة الأولى، مطالبين بإستكمالها وإعادة تشغيل المشفى بأقرب وقت.

وأكدوا أن المشفى بُني بأموال المتبرعين ليلبي إحتياجاتهم، متسألين أين ذهبت الأموال التي تقدر بالمليارات؟!.. لافتين أن إضافة مرحلة جديدة بدون جدوى لا يبرر إطلاقاً تعطيل المستشفى.

وتوقف عمل مستشفى الأورام في عام 2017م، دون أي مبرر، وحرم آلاف المرضى من العلاج الذي كان يقدم مجاناً على نفقة المتبرعين والمنظمات، ولجأ الكثير السفر إلى الخارج لعلاج مرضاهم، وكان يقدم خدماته منذ 2014م إلى 2017م، وقت توقفه دون أسباب.

[٢٩/‏٧ ١١:٤٨ م] نعايم خالد من شان الموقع: *مدير عام البريقة يؤكد الحرص على الإهتمام بالحدائق والمتنفسات العامة والعمل على تطويرها*

*عدن - محمد القادري:*

أكد مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن، الدكتور صلاح يحيى الشوبجي، حرص وإهتمام قيادة السلطة المحلية بالحدائق والمتنزهات والعمل على تطويرها بما يتناسب تطلعات المجتمع وتلبية إحتياجات المواطنين بإعتبارها المتنفسات الحيوية لهم، ناهيك إلى إبراز المديرية بمظهرها الجمالي بما يسهم في إستعادة دورها وطابعها الحضاري.

جاء ذلك، خلال قيام مدير البريقة، الدكتور الشوبجي، بمعية نائب المدير العام التنفيذي لشؤون التحسين بصندوق النظافة بالمحافظة، سالمين علوي علي، بزيارة تفقدية لحديقتي "البي كلاس" و"عدن الصغرى"، وكورنيش كود النمر، حيث أطلعا على الوضعية الحالية للحديقتين والكورنيش، تمهيداً لصيانتها وتشجيرها وإدخال الوسائل الخدماتية والفنية وجوانب التسلية والترفيهية بما يجعلها مؤهلة في إستقبال الزوار.

وفي الزيارة، وبحضور مدير إدارتي الدراسات والمشاريع، والحدائق والتشجير بصندوق النظافة والتحسين بعدن، المهندس حسين الميسري، والمهندس صالح الرداعي، أشار الدكتور صلاح الشوبجي وسالمين علوي، إلى أهمية إعادة تأهيل وصيانة تلك المتنفسات العامة لتكون متنزهاً للمواطنين، لافتين إلى ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الحفاظ على الحدائق والمتنزهات والمتنفسات العامة.

بدوره، ثمن نائب المدير العام التنفيذي لشؤون التحسين بصندوق النظافة بالمحافظة، سالمين علوي، بدور قيادة السلطة المحلية بمديرية البريقة، ممثلة بمديرها العام، الدكتور صلاح الشوبجي، على جهوده المبذولة واهتمامه الكبير في كافة الحدائق والمتنفسات العامة والعمل على صيانتها بتشجيرها ورفدها بالألعاب بما يجعلها مؤهلة لإستقبال المواطنين ويوفر لهم الأجواء الملائمة.

وفي سياق متصل، تفقد مدير عام البريقة، الدكتور صلاح يحيى الشوبجي، ومعه نائب المدير العام التنفيذي لشؤون التحسين بصندوق النظافة في عدن، سالمين علوي علي، أعمال حملة تشذيب الأشجار في عدد من شوارع المديرية، والذي ينفذها الإدارة العامة للحدائق والتشجير بالصندوق.

واستمعوا من القائمين على الحملة إلى شرح عن طبيعة تلك الأعمال، والتي تتضمن قص وتشكيل الأشجار في الشوارع العامة والجولة الرئيسية بمديرية البريقة، بالإضافة إلى تنظيف أحواض التشجير غير المزروعة تمهيداً لغرس عدد من الشتلات فيها.

وأشاد الدكتور صلاح الشوبجي وسالمين علوي، بالجهود الذي يبذلها عمال التشجير في الحفاظ على تحسين مظهر مديرية البريقة وتزيين شوارعها بما يظهرها بمنظرها الجمالي اللائق.

لاتنسى مشاركة: المئات من أبناء عدن ينفذون وقفة إحتجاجية أمام مستشفى الأمل لعلاج الأورام السرطانية*  على الشبكات الاجتماعية.