علي عبيد الصلاحي نسعى جاهدين لسير العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣م رغم اعلان المعلمين الاضراب -لقاء خاص

علي عبيد الصلاحي نسعى جاهدين لسير العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣م رغم اعلان المعلمين الاضراب -لقاء خاص
علي عبيد الصلاحي نسعى جاهدين لسير العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣م رغم اعلان المعلمين الاضراب -لقاء خاص

علي عبيد الصلاحي نسعى جاهدين لسير العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣م رغم اعلان المعلمين الاضراب -لقاء خاص

 

كتب/نورعلي صمد

ت/نائله هاشم

كلنا ندرك جيدا ان العمليه التربويه في اي مجتمع لابد ان تكون متكاملة ما بين مكاتب وزاره التربية والتعليم ومدراء المدارس اضافة الى مجلس اولياء الامور لانجاح العملية التربوية والتعليمية وسيرها بالشكل المطلوب ووفق الخطط المعده مسبقا من قبل وزاره التربية والتعليم.

 ومع اعتاب العام الدراسي الجديد 2022م 2023م كان لنا هذا اللقاء مع رئيس مجلس الاباء بمديرية المنصوره في محافظة عدن علي عبيد الصلاحي.

س/ نحن قادمون على عام دراسي جديد .ماهي الاجراءات التي اتخذت لانجاحه،؟ 

** حقيقه نحن كمجلس اباء في مديرية المنصوره نعمل وبالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم ومامور المديريه دوما وبجهود مضنية على انجاح سير العملية التربوية والتعليمية في المديرية. الا اننا حتى الان لا توجد لدينا معلومات كاملة عن الاجراءات التي بموجبها سيبداء العام الدراسي الجديد خاصه مع اعلان المعلمين الاضراب قبل بدءه .ولكننا كمجلس اباء سنعمل باذن الله تعالى وبكل ما اوتينا من امكانيات ودعم من قبل المامور الداودي والمحافظ احمد حامد لملس لانجاح العام الدراسي الجديد رقم المطالب المشروعة للمعلمين.حيث نرى مع الاسف تجاهل وزارة التربية والتعليم والجهات ذات العلاقه لهذه المطالب والتي كان من الواجب حلها خلال فتره الاجازة الصيفيه طالما وهي وفق القانون. لكننا نرى دوما ان غالبية مطالب وقضايا المعلمين يدعونها تتراكم ويتم فتحها مع بدايه كل عام دراسي جديد بهدف عرقلة التعليم في محافظة عدن. فالتعليم صار مع الاسف في عدن كارثه حقيقيه لاسيما في ظل الوضع الحالي حيث نعاني من نقص 360 معلم في مديرية المنصوره وحدها اضافة الى بقية مديريات المحافظة التي تعاني من نقص بحدود 2000 معلم ..ومع هذا وذاك هناك جهود طيبة بذلت ولازالت تبذل من قبل مامور المديرية والمحافظ ومكتب التربية والتعليم بالمديرية باعاده تحديث عدد من المدارس كخلفيه والنعمان وخديجه وبارباع اضافه الى تجهيز مدرسة القادسية التي تتسع ل 34 فصل حيث نعمل 

 جاهدين على استكمال بنائها وتجهيزها وفق الخطه المعده لها سلفا لتصبح جاهزه ان شاء الله تعالى خلال العام الدراسي الجديد لتخفيف الحمل على بقية المدارس التي تكتض بالطلاب .

س /ما هي رسالتكم لاولياء امور الطلبه ؟.

**رسالتنا دائما ان على اولياء الامور متابعة اولادهم وبناتهم اولا باول ومراقبتهم اينما كانوا وعدم تركهم على الحابل كوننا نعيش في عصر فيه الكثير من التناقضات والسلبيات خاصه مع انتشار الجوالات في كل بيت والتي تعكر صفو كثير من الاسر اذا لم يتم الاهتمام باولادهم والاخذ بايديهم الى الخير والابتعاد عن الشر واصحابه كثر مع الاسف صاروا في مجتمعنا حيث نرى الكثير منهم يتسكعون في الشوارع وهم يتناولون القات ومشروبات الطاقه وغيرها ولجوء البعض منهم مع الاسف الى تعاطي الحبوب المخدره والتي اذا ما استمروا عليها ستقودهم مع مرور الايام الى الادمان...لذا نطالب الاباء وكل الاسر بمراقبة فلذات اكبادهم دوما وباستمرار حتى يكونوا على دراية كاملة بهم ومعرفة منهم اصحابهم واحبابهم لحمايهم من المخاطر قبل فوات الاوان .

س /هناك اعتمادات مالية وغذائية يتم صرفها لعدد من المدارس

 ياحبذا لوتحدثنا عن ذلك.؟

**يتم اعتماد ٦٥٠وجبه شهريا مع ملحقاتها من جام وجبن وطاحونيه لعدد من مدارس المديرية كالصم والبكم وخديجه وباصديق وسعيد ناجي والقادسيه اضافة الى 100,000 ريال شهريا كل ثلاثة اشهر لمدرسة بارباع وكل ذلك من اجل توفير الغذاء المناسب لطلابنا وطالبتنا وهناك خطط قادمه لتغطية بقيه المدارس في المديرية بمشيئة الله جل جلاله .

 **كلمه اخيره :

 نشكركم ونشكر الاعلام بمختلف وسائله على اهتمامة وتلمسة لهموم طلابنا واوضاعهم فكلنا نكمل بعض فعدن مناره العلم والثقافة وستظل كذلك بارادة كل ابناءها والخيريين فيها.

فعدن تستحق منا جميعا كل الحب كما نشكر كل الايادي البيضاء والخيره التي تعمل بصمت وبعيدا عن الاضواء لتقديم خدماتها المختلفه لطلابنا جيل الحاضر وصناع المستقبل في كل مديريات محافظه عدن .

وستبقى عدن دوما مدينة العطاء والمحبه والسلام والامن والامان والخير.

 فلنحافظ عليها بحدقات اعيننا

لاتنسى مشاركة: علي عبيد الصلاحي نسعى جاهدين لسير العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢-٢٠٢٣م رغم اعلان المعلمين الاضراب -لقاء خاص على الشبكات الاجتماعية.