اليمن تشارك في ملتقى التحول الرقمي لوزراء التربية والتعليم العالي العرب في دبي 

اليمن تشارك في ملتقى التحول الرقمي لوزراء التربية والتعليم العالي العرب في دبي 
اليمن تشارك في ملتقى التحول الرقمي لوزراء التربية والتعليم العالي العرب في دبي 

اليمن تشارك في ملتقى التحول الرقمي لوزراء التربية والتعليم العالي العرب في دبي 

 

دبي / الإعلام التربوي 

شاركت الجمهورية اليمنية في الملتقى الأول للتحول الرقمي لوزراء التربية والتعليم، والتعليم العالي العرب، الذي عقد في دبي- الإمارات العربية المتحدة، تحت عنوان : (ملتقى القادة لمستقبل التعليم الذكي) الذي نظمته مؤسسة كلاسيرا للتعليم الذكي، بالتعاون مع جامعة الدول العربية ومنظمة الالكسو، وذلك بوفد ترأسه نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي بن علي العباب .

تم افتتاح الملتقى باحتفال أقيم في قاعة المؤتمرات في فندق H Dubai بمشاركة عدد من وزراء التربية والتعليم العرب وممثلي وزارات تربية وحكومات ومتخصصين من نحو ثمانية دول تعتمد نظام كلاسيرا للتعلم الذكي.

استهل المؤتمر بكلمة للرئيس التنفيذي لشركة كلاسيرا المهندس محمد المدني، رحب في خلالها بالمشاركين، آملا أن يكون الملتقى “بادرة خير للمزيد من التعاون العربي والإسهام في اعتماد لغة التقنية لتطوير التعليم بعدما حصلت نجاحات في المنطقة، ما يشجع على بناء قصص نجاح تكون ملهمة على المستوى العالمي”. وأشار إلى أن “طريقة تقديم المعلومة تصنع كل الفرق ويجب أن نخاطب المتعلمين بلغة عصرهم، ونحن نعمل مع الشركات المحلية والعالمية للوصول إلى الطالب”.وقال: “نتشرف اليوم بإطلاق مبادرة تشكل في معناها: تعلمنا أذكى، بالتعاون مع منظمة ألكسو مقاربة جديدة، نحاول من خلالها مواجهة التحديات”. وأشار إلى “استدامة مشاريع تقنيات التعليم، ورفع المخرجات التعليمية عبر التفعيل النوعي للتقنيات، وخفض التكاليف وتنويع مصادر الدخل، وزيادة التنافسية الإيجابية بين الدول العربية لتشكل جسرا عمليا لنقل الخبرات”. واوضح “أن سوق التعليم الالكتروني في العالم تبلغ قيمته ٦٣ مليار دولار، أما في العالم العربي أقل من مليار واحد، وان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تزداد فيها المبادرات”.

ثم تحدث مدير الالكسو لتكنولوجيا المعلومات والاتصال الدكتور محمد الجمني، فألقى كلمة المدير العام للألكسو الدكتور محمد ولد أعمر، مشيرا إلى أن “الإغلاق الذي فرضته كورونا وانقطاع التعليم الحضوري أثبت أننا لم نكن في عدد كبير من الدول مستعدين بالقدر الكافي لتوفير بديل تعليمي رقمي، يتضمن محتويات تعليمية محكمة قابلة لتفعيل الفوري في حالات الأزمات والطوارىء، واستطعنا بالتواصل مع كلاسيرا وشركات رائدة أن نوفر منصات للتعليم الذكي، ونتوجه إلى كلاسيرا بجزيل شكرنا”.

وأضاف: “لقد انخرطت ألكسو في مشاريع طموحة من أجل استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم في الوطن العربي، ووضع البرامج والمشروعات لتطوير المناهج التربوية لمسايرة التحولات الرقمية وتأهيل الشباب العربي”، كاشفا “أن ألكسو ستطلق قريبا مشروع منصة ألكسو للميتافرس وال NFT”.

لاتنسى مشاركة: اليمن تشارك في ملتقى التحول الرقمي لوزراء التربية والتعليم العالي العرب في دبي  على الشبكات الاجتماعية.